في اليوم العالمي للغذاء فنادق سنترال تسلط الضوء على استراتيجتها لإدارة الطعام للحد من الهدر


تشير تقارير الصناعة إلى أن حوالي نصف الطعام المقدم في أي بوفيه يتم استهلاكه في حين يتم هدر الباقي. ومع ذلك، فإن فنادق سنترال تنتهج استراتيجية محددة جيدا للحد من هدر الطعام وإدارته في كل فنادقها ومنها فندق رويال سنترال النخلة، فندق كانال سنترال الخليج التجاري وفيرست سنترال هوتيل سويتس.


وتحدث السيد/ عبد الله العبد الله، مدير العمليات التنفيذي في فنادق سنترال، حول برنامج إدارة الطعام بالمجموعة في اليوم العالمي للغذاء، قائلا: "في وجود ملايين الأشخاص يعانون من قلة الطعام أو سوء التغذية حول العالم، فإنها مسؤولية الجميع أن يدعموا اليوم العالمي للغذاء. الحد وإدارة هدر الطعام مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لنا في فنادق سنترال لذلك نفذنا استراتيجية قوية للغاية. وبينما نبذل قصارى جهدنا للتقليل إلى أقصى حد من هدر الطعام، فإن الطعام الآمن، الفائض يتم جمعه من المؤتمرات والعمليات اليومية للأغذية والمشروبات ويتقاسمه أفراد فريق العمل."

وأوضح السيد/ شادي داود، مدير عام فندق كانال سنترال الخليج التجاري، أن: "الخطوة الأولى كانت إدارة مراجعة لمخلفات الطعام لقياس فائضنا من الطعام. وبناء على ذلك، قمنا بإعداد خطة عمل للحد من هدر الطعام في كل خطوة،
واضعين الأهداف، الجداول الزمنية ومسؤوليات على كل أعضاء فريق العمل. كما أننا أدخلنا مؤخرا قوائم طعام جديدة في كل مطاعمنا. ومن خلال تغييرات بسيطة مثل ابدال أطباق كانت تهدر أكثر من غيرها على البوفيه وتقليل حجم الحصص المقدمة وفقا للإستهلاك، شهدنا فرقا كبيرا في مطاعمنا. جزء من هذه الاستراتيجية يتمثل أيضا في تشجيع الضيوف القادمين لتناول الطعام لحمل ما يتبقى من الطعام إلى منازلهم من طلباتهم من القائمة."

ووفقا لليوم العالمي للغذاء، تصرفاتنا هي مستقبلنا والقضاء على الجوع لا يتعلق فقط بمواجهة الجوع لكن أيضا بتغذية الناس، ورعاية كوكب الأرض. هذا العام، يدعو اليوم العالمي للغذاء للعمل في كافة القطاعات لتصبح الأنظمة الغذائية أكثر صحة وفي متناول اليد ويستطيع أن يصل إليها الجميع تحت شعار: "أنظمة غذائية أكثر صحة من أجل عالم #بلا_جوع.

Comments