برنامج "هاي دبي" التلفزيوني يعرض على شاشات طيران الإمارات(ICE) بدءا من مارس

بحضور 200 شخص من بينهم الشيوخ ووكبار الشخصيات والمشاهير والاعلاميين، أقيم الحدث الافتتاحي لبرنامج "هاي دبي" يوم 21 مارس في صالة عرض قرقاش ألفا روميو بحضور الشيخ عبيد بن سهيل بن بطي آل مكتوم مع الممثلة وسفيرة الأمم المتحدة صفية العمري وعرابة المسلسل السيدة ثريا العوضي والأبطال والشركاء والرعاة والمنتجين الإيطاليين.


برنامج "هاي دبي" هو جزء من سلسلة  برنامج "هاي الإمارات"، المكرس للرؤية الحكيمة للتسامح في دولة الامارات العربية المتحدة، برعاية وزارة التسامح، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والهيئة العامة للرياضة وجامعة زايد.
"هاي دبي" هو سلسلة أصلية ناطقة بالإنجليزية، تُترجم بالعربية والإنجليزية، تُصوَّر على أنها وسيلة للتعريف بنهوض وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها على التعايش والتسامح بين كل الناس، ويكشف البرنامج النقاب عن إنجازات المرأة وعن الشخصيات الملهمة في مختلف المجالات مثل الثقافة والتراث والفرص والأحداث والترفيه في مدينة المستقبل دبي.
وبدءًا من مارس 2019 ، أصبحت سلسلة  "هاي دبي" متوفرة للعرض ضمن شاشات رحلات شركة طيران الإمارات من خلال ICE (شاشات الترفيه والاتصال).
بدأ إنتاج برنامج "هاي دبي" في "عام العطاء" كوسيلة لإعادة العطاء والتقدير للمجتمع والقيادة الحكيمة، وتم الانتهاء من الإنتاج في "عام زايد" وكان على الهواء على تلفزيون دبي ون في وقت الذروة خلال عطلة العيد الوطني (30 نوفمبر - 2 ديسمبر 2018). كما تم عرض السلسلة على الإنترنت من خلال بريد دبي والإمارات 24/7.

وخصت منتجة البرنامج الإيطالية بينديتا بارافيا المعروفة باسمها الفني "برنسيس بي"،  سلسلة حلقات برنامج "هاي دبي" إلى جمهور عالمي وعصري، بمستوى تعليمي متوسط إلى عال، يطمح لمستقبل أفضل واعد لإلهامهم للانتقال للعيش في دبي بعد مشاهدة البرنامج، حيث أن النساء مصدر ثمين للتمكين والإثراء للمجتمع بأكمله.
وتقول بينديتا :"من خلال هذه السلسلة أتمنى تقديم أمثلة عن كرم الضيافة الإسلامية والعربية انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، بيتي الحبيب، البلد الذي يصمم الطريق نحو مجتمع أكثر تماسكاً وأكثر انسجاماً، كما أود أن ألقي الضوء على توفير الكرامة والاحترام لمجموعة متنوعة من السكان يعيشون بانسجام في الامارات، وتؤكد على دور المرأة في أمة إسلامية حقيقية.
وتضيف منتجة البرنامج بينديتا: أود أن أشكر الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم على حضوره معنا وأشكر السيدة ثريا العوضي والسيدة صفية العمري على الدعم الكبير لهذه الرسالة، وشكرا لجميع السيدات في هذا المشروع وعائلتي على الدعم."
من جهته أعرب الشيخ عبيد بن سهيل عن سعادته بدعم مجتمع المرأة في دبي.
وقالت السيدة ثريا العوضي: "هاي دبي" مسلسل تلفزيوني إيطالي يركز على نمط حياة السيدة الإماراتية والوافدة في دبي، دبي تلك المدينة متعددة الثقافات حيث تختلط جميع حضارات العالم، وقد واجه منتجو "هاي دبي" الإيطاليون بعض الصعوبات في نشر برنامجهم على تلفزيون دبي ون ، لكنني وبصفتي امرأة إماراتية، تحملت مسؤولية الاقتراب من دبي ون مرة أخرى، وأقنعتهم كيف يقدم هذا البرنامج جانبًا مشرقًا وصورة رائعة لدبي . وأخيرًا ، وبعد جهود مستمرة ، وافق تلفزيون دبي ون على نشر الحلقات، وبهذه المناسبة أحب أن أهنىء "هاي دبي" ودبي ون ودبي.


Comments

Popular posts from this blog

إطــلاق مبـادرة صديقـة للبيئــة تستوفي متطلبات الراحة في مدينة أبو ظبي

شركة "فينسيتور العقارية" ترفع استثماراتها في عقارات دبي إلى 730 مليون درهم