أطلقت "إف إس إس" (فايننشال سوفت وير آند
سيستمز)، الشركـة الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع العالمية
والبرمجيات والأنظمة المالية، نظام "إف إس إس
للردود الصوتية التفاعلية" (FSS Voice Commerce) .
ويتألف النظام في جوهره من منصة مصرفية صوتية آنية تقدم للعملاء ميزة إجراء العمليات
المصرفية بطريقة تتسم بالفعالية والكفاءة والتفاعل الشخصي. وتهدف الشركة من
إطلاقها للنظام الجديد إلى الارتقاء بجودة الخدمات المصرفية الرقمية إلى مستويات
غير معهودة، إذ يتيح هذا النظام للمصارف تعزيز تفاعل العملاء من خلال توفير
تعاملات مصرفية على أساس المحادثة وتقديم تجارب خدمات تفاعلية. وكانت الشركة قد أعلنت إطلاق نظامها للردود الصوتية التفاعلية في معرض
الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة الذي استضافته دبي هذا العام.
ويستخدم نظام
"إف إس إس للردود الصوتية التفاعلية" تقنيات معالجة لغة التعلم الآلي
لتحليل وتوليف اللغة والكلام بغية تقديم تجارب خدمة عملاء تتميز بطابع شخصي. علاوة
على ذلك، يسهم إدراج قدرات التعلم الآلي في النظام في إظهار الأنماط الاستهلاكية
تدريجياً، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى فهم عميق لاحتياجات العملاء ومتطلباتهم
وتحقيق تجارب عملاء مصرفية مخصّصة. أما على مستوى البنية التحتية، فإن نظام
"إف إس إس للردود الصوتية التفاعلية" مزوّد بخاصية التفاعل مع أي نظام
للخدمات المصرفية للأفراد من أجل توفير معلومات آنية عن الحسابات والأرصدة
المالية، الأمر الذي يتيح تقديم تجربة مصرفية موحدة تمكن العملاء من التنقل بسهولة
بين مختلف القنوات الرقمية.
هذا ويدعم نظام "إف إس إس للردود الصوتية التفاعلية" مجموعة
واسعة النطاق من الخدمات تشمل 200 معاملة مصرفية، مما يتيح استخدام باقة واسعة من
الخدمات المصرفية المالية بشكل سلس على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، مثل تحويل
الأموال ودفع الفواتير ومراقبة حركة البطاقات والمعاملات غير المالية مثل طلبات خدمة
الحصول على دفتر شيكات وبطاقة ائتمان/خصم جديدة وطلب القروض.
وفي ما يلي بعض الأمثلة على الحالات التي يمكن فيها استخدام
النظام:
●
تعزيز
المبيعات: استناداً إلى نظام التوصية أو
الاقتراحات وتحليل التعاملات، يمكن للمصارف ابتكار عروض مخصّصة لكل عميل على حدة. مثال:
أسعار فائدة خاصة للودائع الثابتة، أهلية الحصول على قروض شخصية إلخ.
●
دعم العملاء: بدلاً من قيام العملاء بالتواصل مع مراكز الدعم في
المصارف لتقديم طلب الخدمات، يمكن للعميل تسجيل الدخول إلى تطبيق أليكسا للأوامر
الصوتية لتقديم طلب الخدمة والذي سيصل بدوره إلى نظام إدارة علاقات العملاء الخاص
بالمصرف لتنفيذ طلب العميل.
●
جذب
العملاء المحتملين: استخدام الإعلانات لإثارة
اهتمام العملاء حول منتجات أو عروض أو حوافز مصرفية.
وتتميز كافة
التعاملات المالية التي يباشرها العملاء بالموثوقية والأمان التام. كما يدعم نظام
"إف إس إس للردود الصوتية التفاعلية" خاصية التحقق من هوية العميل
باستخدام عوامل متعددة، بما في ذلك رموز مرور لمرة واحدة وقياسات حيوية من أجل
المحافظة على سلامة منظومة التعاملات وحمايتها ومنع ممارسات الاحتيال.
وفي معرض تعليقه على
إطلاق النظام الجديد، قال السيد خالد محرم، المدير العام الإقليمي - الشرق الأوسط
لشركة "إف إس إس": "في عصر الثورة التكنولوجية السريعة التي يشهدها
العالم، نلحظ اليوم بوضوح التحول من روبوتات الدردشة "شات بوت" إلى
برامج وتطبيقات المساعدة الصوتية. ومع تزايد الخدمات المصرفية القائمة على
البيانات، فإن سر النجاح يكمن في تقديم خدمات ذات طابع شخصي وفي دراسة وتقصي حياة
المستهلكين بشكل أعمق بهدف ابتكار تجارب أكثر ترابطاً وسلاسة. واليوم، يبحث
المستهلكون عن خدمات موحدة ودقيقة وسريعة وآمنة، ولذا فإن هدفنا هو الارتقاء
بالتعاملات المصرفية الرقمية إلى مستويات جديدة من خلال نظام إف إس إس للردود
الصوتية التفاعلية."
Comments
Post a Comment